التأسيس
تأسست اللجنة السعودية لإغاثة الشعب العراقي بموجب الأمر السامي الكريم رقم (س/7096) وتاريخ 28/2/1424هـ القاضي بإجراء الترتيبات اللازمة للإعلان رسمياً عن الحملة السعودية لإغاثة الشعب العراقي تحت إشراف صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.
وقد وجّه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية في البرقية رقم (1/م1/10028) وتاريخ 19-20/2/1424هـ بتشكيل اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي تحت إشراف سموه ورئاسة معالي مستشار سموه الدكتور ساعد العرابي الحارثي وعضوية كلاً من: ممثل عن وزارة الدفاع والطيران، وممثلاً عن وزارة الخارجية، وممثلاً عن وزارة الثقافة والإعلام، وممثلاً لجمعية الهلال الاحمر السعودي.

الأهداف
•    المُساهمة في تخفيف معاناة الشعب العراقي من خلال تأمين الغذاء والدواء والكساء بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة.
•    المُساهمة في بنـاء وتأهيل المؤسسات الاجتماعية والخدمية كالمساكن والمدارس والجامعات والمراكز الطبية ومحطات تنقية المياه بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة.
•    تقديم الرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة.
•    تقديم الرعاية الطبية للمرضى والمصابين الذين يتعذر علاجهم داخل العراق والمساهمة في نقلهم إلى المستشفيات في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة.
•    إيصال المساعدات الإغاثية العينية المقدّمة من المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً وتوزيعها على الشعب العراقي بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة.

المشرف العام على الحملة
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية

رئيس الحملة
معالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور / ساعد العرابي الحارثي

المدير التنفيذي
الأستاذ/ مبارك بن سعيد البكر
 


>
الوصلات الخارجية الموجودة في البوابة هي لأغراض مرجعية، حيث إن اللجان والحملات الإغاثية السعودية ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية.