تنفيذاً للأمر السامي الكريم بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ،باشرت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة توريد ألفي طن من مادة الدقيق لتوزيعها على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بالتعاون مع وكالة الأونروا لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتكلفة 7,5 ملايين ريال سعودي تم توريدها من مطاحن الدقيق وصوامع الغلال بالمملكة العربية السعودية . انطلقت الدفعة الأولى من تلك المساعدات الإنسانية من مدينة جدة الليلة قبل الماضية لتصل بمشيئة الله تعالى اليوم الخميس عبر منفذ حالة عمار ومنه إلى منفذ الحدود الأردنية (المدورة) . وتبلغ حمولة القافلة 750 طناً من مادة الدقيق السعودي الفاخر موزعة على 25,000 كيس سعة كل كيس 30 كيلوغراماً محملة على 30 شاحنة سيتم تسليمها إلى مستودعات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية .
 
وأوضح مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي أن هذا المشروع يأتي في إطار ما تقدمه مملكة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وتلبية لحاجة المتضررين في داخل قطاع غزة ، تواصلاً للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الحملة للمتضررين في فلسطين . ويمثل تسيير هذه القافلة الدفعة الأولى من برنامج توزيع 2000 طن من الدقيق السعودي ضمن مجموعة برامج مختلفة تنفذ في القطاع بتمويل من حملة خادم الحرمين الشريفين حسب اتفاقية وقعتها مؤخراً مع وكالة الغوث.
 
وقال إن الحملة تمكنت بمتابعة مباشرة من الأمير نايف بن عبدالعزيز من تنفيذ برامجها ومشروعاتها الإغاثية التي أسهمت في تخفيف جزء من معاناة المتضررين وتلمس احتياجات الأسر المتضررة من الفقراء والأرامل والأيتام والمرضى وغيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني من خلال عدد من البرامج الإغاثية والإنسانية التي تجاوزت أكثر من 64 برنامجاً إغاثياً ومشروعاً إنسانياً في المجالات الإغاثية والطبية والاجتماعية والتعليمية والعديد من المشروعات الإسكانية بجانب المساعدات العينية قدمت من خلال اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بتكلفة إجمالية بلغت 110ر583ر968 ريالات.
>
الوصلات الخارجية الموجودة في البوابة هي لأغراض مرجعية، حيث إن اللجان والحملات الإغاثية السعودية ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية.