مشاريع جاري تنفيذها
تعمل حملة خادم الحرمين الشريفين لاغاثة الشعب الباكستاني الشقيق لتنفيذ مشاريع عدة لإعادة البنية التحيه في المناطق المتضررة من الفيضانات وهي كالتالي:

 

العدد

المشروع

المنازل

5000 منزل

المدارس والمعاهد

40 مدرسة ومعهدا

الوحدات الصحية الأساسية

25 وحدة

المساجد

50 مسجدا

 

المشاريع الموسمية
يتم تنفيذ المشاريع الموسمية كمشروع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك وتوزيع لحوم الأضاحي في عيد الأضحى المبارك والهدف من وراء هذين المشروعين مساعدة الفقراء والمحتاجين الأكثر استحقاقاً في باكستان والتعبير عن التضامن معهم في هذه المناسبات. تفاصيل المشروع كالتالي:


أولاً: توزيع لحوم الأضاحي
وزعت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق ضمن مشروع برنامج لحوم الأضاحي مايقارب 1038 أضحية في عامين متتاليين وذلك 520 أضحية   في عام 1431هـ و 518 أضحية في عام 1432هـ بتكلفة اجمالية قدرها 48 مليون   مليون روبية. تم توزيع 3640 كيس من اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك على الأسر المتضررة من الفيضانات لتمكينهم من الاحتفال بالعيد بكل حماسة وبهجة   وبطريقة تقليدية ودينية، وقد تم توزيع اللحوم بهذه المناسبة الدينية  للمسلمين بكل شفافية بين ضحايا الفيضانات التي ضربت معظم أنحاء البلاد في باكستان.
المناطق التي تم فيها تنفيذ مشروع الأضاحي تشمل كل من اسلام آباد، بشاور، مانسهرة، نوشهرة، سوات، تشارسدا، مظفر آباد، راجن بور، لية،   ديرة غازي خان، مظفر كرهـ، لاهور، شيخوبورة، فيصل آباد، جوجرانوالة،   سيالكوت، سرغودا، ساهيوال، ملتان، نارووال، غوجرات، راولبندي، جهنك، شينيوت، اوكارا، كاسور، كويتا، هزار كونجي، تشمن، تربت، خضدار، زوب، جعفر آباد، مسلم باغ، كجلال وخاران.

ثانياً: مشروع توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك عام 1433 هـ
وزعت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق 32000 سلة غذائية تحتوي علي المواد الغذائية الاساسية بمناسبة شهر رمضان المبارك عام 1433هـ على الأسر المحتاجة وذلك تعبيراً عن التضامن مع الشعب الذي يواجه العديد من التحديات جراء الكوارث الطبيعية التي دمرت البنية التحتية في جميع أنحاء باكستان.

ثالثاً: مشروع توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك عام 1434 هـ
وزعت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق 27000 سلة غذائية تحتوي علي المواد الغذائية الاساسية بمناسبة شهر رمضان المبارك عام 1434هـ على الأسر المحتاجة، وذلك تعبيراً عن التضامن مع الشعب الذي يواجه العديد من التحديات جراء الكوارث الطبيعية التي دمرت البنية التحتية في جميع أنحاء باكستان.
 

>
الوصلات الخارجية الموجودة في البوابة هي لأغراض مرجعية، حيث إن اللجان والحملات الإغاثية السعودية ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية.